كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك

كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك.. و5 نصائح هامة ستعاونك عند الشراء

تحتاج المنازل والمراكز والمحلات إلى توافر كاميرات المراقبة صغيرة بدون سلك، والأمر ذاته ينطبق على العديد من الأماكن الأخرى؛ لما توفره هذه الكاميرات من قدر كبير من الأمان والحماية، وعبر الفقرات التالية سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص.

أنواع كاميرات المراقبة الصغيرة بدون سلك

كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك

يوجد الكثير من أنواع كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، والتي يمكنك الاستفادة منها، ومن تلك الأنواع كاميرات الواي فاي والكاميرات التي تعمل بالبطارية، بالإضافة إلى الكاميرات التي تعتمد على الطاقة الشمسية، والعديد من الأنواع الأخرى التي يمكنك اختيار الأنسب لك من بينها.

اقرأ أيضًا: خدمات كاميرات مراقبة في الكويت

كاميرات واي فاي:

من أفضل أنواع كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، كما يدعم هذا النوع بطاقة الـ MicroSD بما يعادل 128 ميجابايت، بالإضافة إلى قدرتها على التحكم في مساحة التخزين التي تتضمنها عبر التطبيق الإلكتروني المخصص لضبط إعداداتها.

كذلك تتيح لك سهولة التحكم في جودة التصوير بما يتناسب مع سرعة الإنترنت المتاحة لديك، ناهيك عن إمكانية توفير القدر المطلوب من الحماية التي ستحتاج إليها في المنزل أو في أي مكان آخر؛ لذا فهذا النوع يعد الأفضل على الاطلاق والأكثر طلبًا.

كاميرات تعمل بالبطارية

بالنظر إلى أنواع كاميرات المراقبة الصغيرة بدون سلك فستجد أن هذا النوع الذي يحتوي على البطارية هو الخيار الأنسب بالنسبة إلى الراغبين في الحصول على تلك الكاميرات بسعر مناسب، حيث إن هذا النوع قابل لإعادة الشحن على الرغم من كونه خاليًا من الأسلاك.

كما توفر لك القدر الكافي من الحماية التي تدوم لمدة تعادل 210 يوم في الشحنة الواحدة، بالإضافة إلى دقة التصوير التي توفرها بمعدل يصل إلى 2 ميجا FULL HD، ناهيك عن قدرتها على توفير التصوير الليلي بالألوان، وأيضًا توفر الحماية دون وجود المتاعب المتعلقة بالعمر الافتراضي للبطارية.

كاميرات تعمل بالطاقة الشمسية:

لا يزال الحديث عن كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك مستمرًا، ومن هنا نشير إلى أن هذا النوع الذي يعتمد على الطاقة الشمسية يدعم بطاقة الذاكرة الصغيرة بمساحة 128 جيجابايت على أقصى حد؛ وعليه فمن الممكن الاعتماد عليها في تسجيل ما يعادل 315 ساعة تقريبًا.

بالإضافة إلى ذلك فهي تتيح لك سهولة تسجيل وحفظ المقاطع التي تصل لمدة شهر، مع إمكانية مراجعتها في الوقت الذي ترغب به، علاوة على ميزة توفير المزيد من المساحة دون الحاجة إلى حذف أيٍ من المقاطع المحفوظة على الكاميرا في حال امتلاء الذاكرة؛ ومن ثم فستكون الخيار المناسب للكثير من الفئات.

اقرأ أيضًا: افضل كاميرات المراقبة بالكويت

ميزات كاميرات المراقبة الصغيرة بدون سلك:

كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك

سبق وأشرنا إلى أن هناك الكثير من المزايا التي ستحصل عليها، إن قمت بشراء أيٍ من كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، والتي يجب التعرف عليها أولًا قبل اتخاذ القرار بالشراء، ومن تلك المزايا ما سنتطرق إليه على النحو الآتي:

دقة الفيديو:

عند اختيار أي نوع من كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك ستحتاج إلى معرفة الجودة الخاصة بها؛ لأنها ستؤثر بالتأكيد على دقة الفيديو الذي سيتم التقاطه وتسجيله؛ وبالتالي فمن المنطقي أن يرتفع سعر الكاميرا ذات الجودة العالية؛ نظرًا إلى الدقة الشديدة التي ستحصل عليها عند مراجعة الكاميرا وعرض محتواها.

أيضًا يجب عليك اختبار الكاميرا التي وقع عليها الاختيار قبل بدء الشراء؛ للتأكد من مستوى الدقة التي توفرها لك، وكذلك الجودة التي تميزها عن غيرها من الأنواع الأخرى.

رؤية ليلية:

غالبًا ما تتضمن مختلف كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك خاصية الرؤية الليلية، ولكن الأمر يتوقف على مستوى الجودة والدقة التي توفرها تلك الأنواع، بما يتيح لك سهولة الاطلاع على العناصر الظاهرة على الشاشة خلال فترة الليل؛ نتيجة لغياب مصدر الضوء أو أشعة الشمس.

لذا فعند بدء الشراء أو الحصول على أي كاميرا مراقبة على اختلاف الأنواع يجب عليك الوضع في الاعتبار الجزء المتعلق بالرؤية الليلية؛ لكي تتمكن من الاستفادة منه على النحو الأمثل والمطلوب.

كشف الحركة:

توجد العديد من الأنواع التي تتضمنها أنظمة كشف الحركة في كاميرات المراقبة، حيث يوجد كشف الحركة القياسي أو كشف الحركة PIR، ولا سيما كشف الحركة الذكي، ولكي يتسنى لك إمكانية اختيار النظام الأفضل يجب التعرف على ماهية كل نوع على حِدى.

تجدر الإشارة إلى أن كشف الحركة الذكي هو النوع الأكثر تقدمًا وأمانًا، حيث ترسل الكاميرا المدعمة بهذا النظام إشعارات ذكية حين تلتقط حركة الأشخاص أو المركبات، وبالنسبة إلى كشف الحركة PIR فيشير إلى مستشعر الحركات بالأشعة تحت الحمراء السلبية، وهي الطريقة المثلى لاكتشاف الأجسام الحرارية المتحركة بسهولة ويسر.

حيث إن عملها لا يقتصر على التقاط الأجسام الحية فحسب، بل ويمكنها أن تعمل كمستشعر للأجسام التي تنبعث منها الحرارة، ومنها السيارات والأشخاص والحيوانات، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

أما بالنسبة إلى كشف الحركة القياسي فهو الأكثر انتشارًا عن الأنواع السالف الإشارة إليها، والذي يعمل على كشف الحركة بسهولة، حيث يتم استخدامه كنظام احتجاز حركة قياسي لالتقاط الأجسام بسهولة، مع إمكانية ضبط الإعدادات الخاصة بها بسهولة.

التخزين:

عند اختيار أي نوع من كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، ينبغي عليك اقتناء النوع ذو مساحة التخزين الكبيرة؛ لكي لا تكون مضطرًا فيما بعد إلى حذف بعض المقاطع المحفوظة داخلها توفيرًا للمساحة، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الكاميرات قد تستخدم بنسبة كبيرة في التجسس.

لذا فمن المهم أن تكون ذات مساحة تخزينية كبيرة لالتقاط المعلومات التي ترغب في الحصول عليها، والاحتفاظ بها لأطول وقت ممكن، مع إمكانية الاطلاع عليها وقتما تشاء.

الصوت:

من المهم أن يكون الصوت الخاص بكاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك مرتفعًا ويتسم بالقدر الكافي من الوضوح، ومن هنا نشير إلى أن التحكم في الصوت من بين الخيارات التي من السهل ضبطها من خلال الإعدادات، والجدير بالذكر أن الكاميرات التي تعمل بتقنية الواي فاي هي الأفضل دون منازع من حيث جودة ووضوح الصوت.

كما تدعم خاصية مكالمات الصوت والفيديو بدقة تعادل 1080 بيكسل، ولا سيما العديد من المزايا الأخرى التي تتضمنها؛ والتي كانت السبب في جعلها تنال المرتبة الأولى ضمن أفضل أنواع كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك.

اقرأ أيضًا: فني تركيب كاميرات مراقبه الكويت

نصائح لاختيار كاميرات المراقبة الصغيرة بدون سلك:

إليك العديد من النصائح التي ستحتاج إلى الالتزام بها إن كنت تود الحصول على أيٍ من كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، ومن تلك النصائح ما سنتطرق إليه من خلال ما يلي:

حدد احتياجاتك:

من المهم التعرف على الاحتياجات التي تنوي الحصول عليها أو تسعى إلى توافرها في نوع كاميرا المراقبة التي تنوي شراءها من بين أنواع كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك العديدة؛ لذا فإن البحث المكثف والتعرف على الأنواع المناسبة والمواصفات الخاصة بها على أيد الأشخاص المتخصصين الذين نالوا الثقة من المقربين إليك؛ على سبيل توفير الوقت والجهد والنفقات.

إلى جانب ذلك فإن التعرف على الاحتياجات الخاصة بك ينبغي أن يتم عقب الانتهاء من الاطلاع على المواصفات التي تتضمنها مختلف الأنواع؛ لكي تحصل على المواصفات المناسبة مع استخدامك الخاص، وكذلك الغرض من اقتناء وتركيب تلك الكاميرات، سواء في المنزل أو في أحد المباني التابعة إليك.

كما أن الاطلاع على المراجعات الخاصة بأنواع كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك سيكون الخيار الأمثل للتعرف على المواصفات والمزايا التي تحتاج إليها؛ ومن ثم سيكون من السهل اتخاذ القرار الصحيح قبل الشراء.

ما الذي تريد مراقبته؟

من بين العناصر التي يجب عليك الوقوف عليها أولًا وتحديدها هي معرفة الغرض من تركيب كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، حيث إن كل نوع من تلك الأنواع بإمكانه أن يؤدي مهمة معينة؛ ولكي تستفيد من تلك المزايا ستحتاج إلى الحصول على النوع الأنسب للمهمة الخاصة بك.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العنصر يتشابه إلى حدٍ ما مع معرفة الاحتياجات التي ترغب في توافرها داخل كاميرا المراقبة التي تنوي الحصول عليها؛ لذا فإن كلا العنصرين مرتبطين ببعضهما البعض، وإن تمكنت من معرفة الاحتياجات الخاصة بك؛ سيكون من السهل عليك التعرف على الهدف من استخدام تلك الكاميرات بسهولة ويسر.

ما هي ميزات الكاميرا التي تحتاجها؟

إن التعرف على المزايا التي ترغب في أن تتوافر داخل أيٍ من كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك من بين الخطوات الهامة للغاية؛ وعليه فستحتاج إلى الاطلاع أولًا على المواصفات التي تتضمنها مجموعة من الأنواع المرشحة لك، وبعدها ستتعرف على المزايا التي توفرها كل كاميرا منها.

بعد ذلك ستحتاج إلى معرفة العناصر التي ترغب في أن تتضمنها الكاميرا الخاصة بك، ثم ستقوم بالمطابقة بين تلك المزايا التي توفرها لك الكاميرا، والمزايا التي ترغب في الحصول عليها، والنوع الذي يوفر لك المزايا أو على الأقل تتقارب مزاياه من العناصر التي ترغب في الحصول عليها سيقع عليه الاختيار.

اقرأ أيضًا: تركيب أحدث وأرخص كاميرات

ضع في اعتبارك ميزانيتك:

ينبغي أن يتم تحديد الميزانية أو التكلفة الخاصة بك قبل بدء الشراء، مع العلم أن تلك العملية تتم عقب دراسة الأسعار المتاحة في السوق، والتي يتم مقارنتها مع بعضها البعض للتعرف على السعر الأنسب لك من بينها، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الطريقة هي الأمثل لجعلك تتجنب التعرض إلى النصب والاحتيال.

كما أن تلك الخطوة يجب أن تتم بالقدر الكبير من التركيز لكي لا تتعرض إلى الأخطاء، مع العلم أن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية والتطبيقات والمتاجر التي يمكنك الاعتماد عليها، على أن يتم اختيار جهة مضمونة وموثوق منها، أو يمكنك الشراء من أي محل أو شركة كائنة على أرض الواقع.

تجدر الإشارة إلى أن الميزانية ينبغي أن تتضمن جزء مخصص للطوارئ تحسبًا لارتفاع الأسعار أو لأي أمور أخرى لم تكن تضعها في الحُسبان؛ لكي لا تتعطل عملية الشراء، وفي كل الأحوال ستسهل عملية الشراء، ومن الممكن أن تحصل على الخصومات أو العروض التي يتم طرحها في المناسبات وبين الحين والآخر.

اقرأ مراجعات الكاميرات:

إن الاطلاع على المراجعات الخاصة بمختلف أنواع كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك يتيح لك سهولة التعرف على المواصفات والمزايا التي تتضمنها، علاوة على أنها توفر لك المزيد من الثقة والمصداقية، كما ستعاونك على الاطلاع على المعلومات والتفاصيل الخاصة بالنوع الذي تنوي الحصول عليه.

الجدير بالذكر أن تلك المراجعات تتضمن آراء العملاء السابقين كذلك؛ ومن ثم سيكون من السهل التعرف على أداء النوع الذي وقع عليه الاختيار، وأيضًا ستحصل على المصداقية إن كنت على وشك التعامل مع شركة معينة أو موقع سبق التعامل معه من قِبل أولئك العملاء.

لذا فإن الاطلاع على التقييمات والمراجعات من المواقع الرسمية للشركات التي توفر مختلف أنواع كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، أو المواقع المتخصصة في طرح تلك المراجعات والتقييمات سيعود بالفائدة الكبيرة عليك، وسيعاونك على اتخاذ القرار الصحيح عند الشراء.

كما يمكنك التعرف على الأسعار خلال إجراء تلك العملية، وستكتسب المزيد من الخبرة والتفاصيل التي كنت تجهل عنها فيما سبق؛ لذا سيتوجب عليك التركيز عند إتمام تلك العملية؛ لكي توفر الكثير من الوقت والجهد والمال، وكذلك ستوفر لك البيانات والتفاصيل التي تود الحصول عليها.

اقرأ أيضًا: كاميرات مراقبة صغيرة للمنزل

الأسئلة الشائعة

هل يوجد كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك؟

من أفضل أنواع كاميرات المراقبة الصغيرة الحجم الخالية من الأسلاك كاميرا SIRGAWAIN Mini Spy Camera، التي تنتمي إلى الكاميرا الأمنية سهلة الاستخدام والتركيب، كما أنه من السهل إخفاءها في المنزل.

هل يوجد كاميرات تعمل من دون كهرباء؟

نعم، حيث إن كاميرات المراقبة يمكنها أن تستأنف عملها في التسجيل حتى في ظل انقطاع التيار الكهربائي؛ لذا فهي لا تحتاج إلى توافر مصدر للكهرباء، وهي من أهم المزايا التي تتضمنها.

كم من الوقت تحتفظ كاميرات المراقبة؟

يمكن لكاميرات المراقبة الاحتفاظ بالمحتوى الذي تم التقاطه وتخزين الأحداث لفترة لا تقل عن 20 يوم على أقل تقدير.

بذلك صار من السهل التعرف على أهم التفاصيل حول كاميرات مراقبة صغيرة بدون سلك، كما أشرنا إلى المزايا التي توفرها تلك الكاميرات؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

اتصل الان 57551034